الأخبــــار

مشاركتنا في المنتدى الاقتصادي الليبي التونسي

تمت المشاركة من قبل وفد من شركة الإنماء للنفط والغاز بحضور المنتدى الاقتصادي الليبي التونسي المنعقد يوم الأحد 1/يوليو/2018م بفندق كورنثيا بطرابلس.

وقد تضمن برنامج المنتدى فعاليات لورش عمل بمختلف المجالات ومنها ورشة عمل للمشاريع والاستشارات في إطار الحكم المحلي في ليبيا ، وخلالها قام السيد عبد الباري شمبارو وكيل وزارة الحكم المحلي ملخص للاستثمارات في المشروعات المحلية والذي شمل عدد من المواضيع منها صلاحيات وحدات الإدارة المحلية وتوزيع الاختصاصات الحالية والمستهدفة بقانون 2012/59 حيث أشار فيه إلى العديد من المرافق ومنها غاز المنازل والذي ورد ضمن المرافق التي تتولى إنشاءها وإدارتها وحدات الإدارة المحلية وفق المادة (9) من اللائحة التنفيذية (2013/130) لقانون نظام الإدارة.
ومن المواضيع الأخرى ذات العلاقة المباشرة بأنشطة شرك الإنماء للنفط والغاز والتي تم ذكرها مادة البيتومين حيث تم التحدث عن مشاكل النقص في هذه المادة وحاجة العديد من الجهات لها كما ذكر اعتزام بعض الجهات في المنطقة الغربية في البحث عن سبل توفير مادة البيتومين والتي منها بناء مستودعات لاستقبال هذه المادة عند المرافئ البحرية.
كما دارت خلال المشاركة لقاءات ثنائية مع عدد من رجال الأعمال لشركات تونسية متخصصة في مجالات الهندسة والصناعة وتم التعرف على طبيعة أنشطتها ومدى إمكانياتها في مشاريع مستهدفة لشركة الإنماء للنفط والغاز.

طباعة